الفعالية التوعوية بقضايا واهتمامات ذوي الإعاقة البصرية

نفذ المركز الثقافي للمكفوفين بجامعة صنعاء بالتعاون مع إدارة الأنشطة بجامعة العلوم والتكنولوجيا_فرع البنات يوم الأربعاء 2021/3/24م الفعالية التوعوية بقضايا واهتمامات ذوي الإعاقة البصرية. في مستهل الفعالية التي افتتحت بالقرآن الكريم والنشيد الوطني ألقت الدكتورة سوزان الحروي عميد كلية البنات بجامعة العلوم كلمة رحبت فيها بالحضور الكرام وعلى رأسهم الاستاذه صباح حريش رئيس جمعية الأمان لرعاية الكفيفات والأستاذة أمة السلام الضراب مسؤولة التعليم بالجمعية والاستاذة دنيا العبسي أمين المركز الثقافي مشيدة بما تقدمنه من خدمات للطلاب والطالبات المكفوفين في مختلف المجالات التعليمية والاجتماعية والصحية ومن جانبها قدمت الأستاذة صباح حريش كلمة شكرت فيها جامعة العلوم والتكنولوجيا إدارة وطلاب لاهتمامهم بذوي الإعاقة البصرية ومساندتهم في مسيرتهم التعليمية.
تخلل الفعالية استعراض قصة نجاح للطالبة الكفيفة انتصار العريق وكيف واجهت الصعاب في مختلف مراحلها التعليمية حتى حققت حلمها المنشود وأصبحت مثال يحتذى به في المجتمع.
اختتمت الفعالية بأهم القواعد والأسس التي يجب اتباعها في كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة البصرية قدمتها الاستاذه مروى الحباري مختصة التدريب والأنشطة بالمركز الثقافي للمكفوفين.